ب موقع العجيب1: قردة تقلع عن التدخين بعد ولادة طفلها لتحافظ على سلامته

الثلاثاء، 21 مايو 2013

قردة تقلع عن التدخين بعد ولادة طفلها لتحافظ على سلامته


بعد 10 سنوات: قردة تقلع عن التدخين بعد ولادة طفلها لتحافظ على سلامته! (صور + فيديو)

بالتأكيد سمعت في فترة ما عن قرود الـ “أورانجوتان \ Orangutan” الأندونيسية, كم هي غريبة تلك الفصيلة, التي لا تنفك تدهشنا بقدرتها الهائلة على التقليد ونسخ ما نفعل, ليس لشيء إلا للفضول فهي قرود محبة للإكتشاف والتقليد في طبعها, وترجع تسمية هذه القرود بإسمها الحالي “أورانجوتان” إلى اللغة الأندونيسية حيث تعني باللغة العربية “إنسان الغاب”.. ومن أكثر الأشياء شعبية التي تقلد قرود الأورانجوتان المحبوسة في حدائق الحيوان فيها الإنسان هي عادة التدخين, لماذا؟ لأن ذلك مسلي! فلسبب التسلية فقط وإثارة الإستغراب يزود إما حراس الحديقة أو الزوار القرود بالسجائر لمشاهدتها تقدم على التدخين بدون وعي.. فقط فضول التجربة والإكتشاف.. فهي لا تعرف أننا كائنات محبة للضرر بطبيعتنا!.. ولو عرفت ذلك لما تجرأت على تجربة أي من أفعالنا..
قرد أورانجوتان \ Orangutan يقوم بالتدخين
خبرنا اليوم غريب نوعا ما, حيث سنتحدث عن قردة يبلغ عمرها 15 عاما تدعى “توري \ Tori” وهي أحد قرود الأورانجوتان والمحجوزة في حديقة تاروجورو الأندونيسية, حيث بدأت توري عادتها في التدخين منذ 10 سنوات وذلك جراء رمي السجائر لها من قبل زوار الحديقة.
مؤخرا, عزلت توري نفسها لتقوم بولادة صغيرها الجديد, وعزلتها هذه أبعدتها عن مصدر السجائر الرئيسي “زوار الحديقة” وبعد ولادة الطفل, تمكنت من الإقلاع عن عادتها بالتدخين. مجموعة الصور التالية لتوري..
قرد أورانجوتان Orangutan يقوم بالتدخين
قرد أورانجوتان Orangutan يقوم بالتدخين
قرد أورانجوتان Orangutan يقوم بالتدخين
قرد أورانجوتان Orangutan يقوم بالتدخين
قرد أورانجوتان Orangutan يقوم بالتدخين
تقرير عن القرد المدخن.

الآن شاهد هذا التقرير القصير والرائع من إنتاج بي بي سي وتقديم الرائع السير ديفيد أتينبارا وهو أحد رواد مقدمي البرامج الوثائقية المتخصصة بسلوك الحيوانات وأيضا دراسة التغيرات والسلوكيات التي تحيط بكوكبنا الأرض. (الفيديو مترجم للعربية بواسطة فريق المجلة, قد لا تظهر لمتصفحي المجلة من بعض الهواتف المحمولة, إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو حتى تصبح CC On). مشاهدة ممتعة..


نختم موضون اليم هذة الصورة لإنسان الغاب هذا يلبس تي-شيرت وهو يقوم بتنظيف الأواني!
صورة لإنسان الغاب هذا يلبس تي-شيرت وهو يقوم بتنظيف الأواني!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 

تطبيق كل جديد علي الاندوريد

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 
;