ب موقع العجيب1: غوغل: نترجم مليون كتاب يوميا

الاثنين، 20 مايو 2013

غوغل: نترجم مليون كتاب يوميا


غوغل: نترجم مليون كتاب يوميا

  غوغل ,   غوغل ترانسليت ,   الترجمة الإلكترونية

موقع الترجمة التابع لغوغل

الأحد  19 مايو, 2013 - 07:23  بتوقیت أبوظبي 
إعداد: أحمد فؤاد- أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشفت شركة غوغل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، الذي اختتم فعاليته مؤخراً، عن حجم التطور الكبير في خدمتها للترجمة "غوغل ترانسلت".

واستعرضت غوغل في إحدى ندوات المؤتمر التي قدمها جوش إستيل، أحد مديري خدمة غوغل للترجمة، بعضاً من الأرقام المثيرة حول أحد أبرز الخدمات التي تقدمها غوغل لمستخدميها حول العالم، وفقاً لما جاء على موقع "سي نت" التقني المتخصص.
وتشير أرقام غوغل إلى أن خدمة الترجمة، التي بدأت في العام 2001، أصبحت تدعم حالياً 71 لغة وتخدم أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم بصورة يومية، من خلال مليارات عمليات الترجمة.
كما استطاعت خدمة غوغل أن تواكب انتشار استخدام الإنترنت في جميع دول العالم، إذ إن 92 في المائة من مستخدميها يعيشون خارج الولايات المتحدة الأميركية، فقدمت لهم خدمة الترجمة من وإلى لغاتهم المختلفة، التي أصبحت تتواجد بقوة على الإنترنت، والفضل في ذلك يرجع لبعض التطورات التقنية كإمكانية كتابة عناوين المواقع بحروف غير رومانية والمتصفحات التي تدعم النصوص المكتوبة من اليمين إلى اليسار.
وكشف إستيل عن أن المحتوى النصي الذي تترجمه خدمة غوغل للترجمة يومياً أكثر من النصوص المدونة في مليون كتاب، كما أنه يفوق ما يترجمه المترجمون المحترفون في عام كامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 

تطبيق كل جديد علي الاندوريد

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 
;