ب موقع العجيب1: أفضل عشر ة مسجّلي أرقام قياسيّة في موسعة جينيس

الاثنين، 20 مايو 2013

أفضل عشر ة مسجّلي أرقام قياسيّة في موسعة جينيس


أشريتا فورمان

ما الذي يمكننا قوله عن أشريتا فورمان، هذا الرجل الذي ظلّ يحقق ارقاماً قياسية أكثر من عدد القراء الذين هم على قيد الحياة. ولد في العام 1954، وقد قرأ كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية في صغره. سجل رقمه القياسي الأول في العام 1979 عندما قام بأكبر عدد من القفزات المتكررة، 2700 قفزة وبدأ معها حياته في تسجيل أرقام قياسية في كلّ عام يشتري اشريتا آخر كتاب من موسوعة غينيس، يتصفحه ويبحث فيه عن ارقام يممنه تحطيمها. من من شيء صعب أو غلايب بالنسبة للرجل الذي يسعده أن يلقّب "بسيّد الطلاقة". لقد حطّم رقماً قياسياً في كلّ قارة على وجه الأرض ومع إرسال كتاب غينيس للعام 2010 يكون قد حقق 101 رقماً قياسياً عالمياً. ما هو اسرع وقت لقشر ليمونة وأكلها؟ لقد قام أشريتا بذلك خلال 10.97 ثانية في مقهى بانوراما في جامايكا في الولايات المتحدة الأميركية في 24 آب/أغسطس 2007. ما هو اسرع وقت للركض ميلاً واحداً مع وضع زجاجة حليب ممتلئة على الرأس؟ 7 دقائق و47 ثانية في منتزه Borobudur Archeological Park قي أندونيسيا في 12 شباط/فبراير 2004. أما النصيحة التي يعطيها على صعيد تحطيم الأرقام القياسية فيقول: "تذكروا دائماً أن تستمتعوا! إبحثوا عن حدث معين وحاولوا الإستمتاع به، تمرنوا، تمرنوا وتمرنوا ولا تستسلموا ابداً".

ألستاير غالبين

ألستاير غالبين من نيوزيلندا هو ايضاً من المتحمسين لتحطيم ارقام قياسية. فهو قبل أن يحصل على جائزته كأول محاولة لتحطيم رقم قياسي في العام 2004 (أكبر وزن يُحمل بلسان إنسان: 1.7 كلغ، 3 ليبرا و12 أونصة) كان بالفعل على طريق تحقيق لقبه الثاني (أبعد مسافة لرمي عملة نقدية حديدية: 9.03 متراً ، 29 قدماً و7.4 إنشاً). بالإضافة إلى صنعه أكبر صحن من الحساء (25 الف ليتراً، 6.604 غالوناً9 وذلك بمساعدة منظمة Skiils4work. وبعد تسجيل تلك المحاولة ارسل الحساء إلى جمعيات كليندون، أوتارا ومانوريوا Clendon, Otara and Manureva جنوب أوكلاند.

سوريش يواكيم

ولد في سريلنكا خلال الحرب وشاهد العذاب العذاب الذي عانى منه الشعب قبل أن يهرب إلى كندا ويخصص حياته لنشر السلام والنية الحسنة حول العالم. عندما قرأ النسخة الأولى من كتاب غينيس في العام 1991 قرر تحقيق أرقام قياسية عالمية من أجل المساعدة على تعزيز أعماله الخيرية التابعة للصندوق العالمي للأولاد المعذبين. وبذات الطاقة التي تختلجه من أجل قضيته، عمل سوريش جاهداً على التمرين من أجل تحطيم أرقام قياسية مختلفة. ومنذ العام 2000 ضمّت هذه التمرينات أطول مسافة ركض مكينة الركض خلال 24 ساعة (257.88 كلم، 160.24 ميلاً) وغيرها من الإنجازات لكن ما هو الرقم القياسي الذي يعتبر أهمّ من غيره لهذا العقد؟ لا شكّ أنه الرقم القياسي الذي ححقه في زفافه في كنيسة المسيح الملك الكاثوليكية في ولاية أونتاريو الكندية في 6 ايلول/سبتمبر 2003. في هذه المناسبة، رافق سوريش 47 مرشد - اكبر عدد من الشبائن لعريس واحد. وهذا لم يكن كلّ شيء، إذ ان زوجته الجديدة الكندية كريستا رساناياغام Christa Rasanayagam رافقتها 79 إشبينة من عمر السنة إلى عمر 79 عام، أكبر عدد من الشبينات لعروس واحدة . وأجمل ما في العرس أن باقة الورد التي تحملها العروس والتي ضمت 1500 وردة هي أكبر باقة ورد لعروس وبلغ حجمها 60.09 متراً (197 قدم وإنش واحد).

بادي دويل

لقد قام البريطاني بادي دويل Paddy Doyle بالمشاركة بمسابقات رياضية وهو في عمر الثامنة ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك لوقت. يعود تاريخ دخوله إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية إلى العام 1987 من خلال القيام بأكبر عدد من التمارين الرياضية القاضية بلإنبطاح على الأرض ورفع الجسم بواسطة اليدين والرجلين مع علبة يبلغ وزنها 50 ليبرا (22.7 كلغ) وحاول منذ تلك الفترة أن يبقى نفسه في هذا الإطار. أما التمارين التي يقوم بها بادي عندما يتحضّر لتحطين رقك قياسي فهي: المشي السريع مع حمل بعض الوزن، خمس جولات من الفنون القتالية والملاكمة، ركض 16 كلم على آلة الركض، ركض سريع وغيرها من التمارين الرياضية. لكن ما هو أفضل إنجاز حققه بادي لهذا العقد؟ أكبر عدد من رفعات الجسم واليدين مقفلتين حاملاً على ظهره وزناً بلغ 40 ليبر (18.1 كلغ) (663 رفعة في 13 أيار/مايو 2008) لكنه يعتبر أن الدم والعرق الذي يخسرهما يستحقان العناء. ويؤكد بادي أن دخول أحد في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية يعني أن الأفضل في العالم.

روب ديرديك

إذا كان الأمر يتطلب برهاناً على أن الجميع يريد تحطيم رقم قياسي في كتاب غينيس للأرقام القياسة العالمية فيجب ان يكون بمسنوى المتزلج الأميركي والنجم والشخصية الإعلامية روب دايرديك. كان روب في الأصل رجلاص رياضياً له برنامج هالخاص على قناة MTV عندما اتصل بنا ليعلمنا أنه مستعد لتحطيم رقم قياسي. ولم يكن احد منا يعلم ما الذي يجول في خاطره. في يوم واحد، في 17 ايلول/سبتمبر 2007، تمكن روب من تحطيم 21 رقم قياسي لفئة التزلج على اللوح بما فيها أكبر عدد من الحركات في دقيقة واحدة (42)، والسير باللوح على سكة حديدية لمسافة 30.62 متراً (100 قدم و5.75 إنش) ضمن برنامج The Rob and Big Show in Los Angeles في ولاية كاليفورنيا الأميركية. استمتع دايرديك ذلك اليوم إلى أقصى حدّ لدرجة أن دفع زميله المتزلج المحترف الأميركي داني واي Danny way إلى تحقيقي رقم قياسي خاص بهم، فقد ركب داني لوح التزلج بسرعة قصوى بلغت 220 كلم/ساعة (144 ميل/ساعة) خلف سيارة Campagna T-Rex كان روب يقودها. هل سيتمكن أحد ضيوف روب من تحطيم أحد ارقام مضيفهم القياسية؟ عليكم ان تترقبوا وتشاهدوا.

جيم دوشا

أحد نجوم MTV's Nitro Circus وزميل الدراسة لصاحب الميدالية الذهبية في الألعاب المتطرفة ترافيس باسترانا Travis Pastrana، يعتبر الأميركي جيم دوشا متسابق دراجات جبلية محترف ومولع بركوب آليات خطرة من اجل القفز والسرعة. من ركوب دراجة ثلاثية العجلات بسرعة هائلة (94.9 كلم/ساعة، 59 ميل بالساعة) إلى ركوب الدراجة وتسلق مسافة عالية على جبل (62 سنتمتراً، 2 قدم وإنش واحد). لكن هناك بعض الجدل حول تسجيل صديقه لأرقام قياسية أكثر من نجم Nitro Circus على الأقل في برنامجه الخاص، وقد وضعه على لائحة أفضل عشر مسجلي أرقام قياسية لهذا العقد.

ستيفان هايلاند

في حين سوف يتحول العديد من حاملي أرقام قياسية إلى تشكيلة من الإنجازات في بحث عن الفوز في غينيس للأرقام القياسية العالمية، يسعى آخرون إلى مجالات ضيّقة. يأتي البريطاني ستيفين هايلاند في هذه الفئة الثانية ويمكنه بسهولة أن يطالب باللقب لكونه ملك هذه السلسلة لتركيزه جهوده على تحقيق إنجازات مهمة في مجال رفع جسمه من خلال التمسك بعارضة باليدين. وفي مراحل متعددة من العام 2005 حقق ستيفان أرقام قياسية متعددة لا سيما على صعيد أكبر عدد من رفعات الجسم خلال دقيقة، ساعة، ثماني ساعات و12 ساعة. وهو حالياً صاحب يحمل ثلاث ارقام قياسية- أكبر عدد من الرفعات في ساعة (908 في 2 كانون الثاني/يناير 2009)، أكبر عدد من الرفعات في 12 ساعة (3750 في 24 حزيران/يونيو 2007) وقد تمّت المحاولات جميعها في النداي الذي يملكه في منزله في مدينة ستونلاي Stoneleigh في سوراي Surrey. لقد وصل ستيفان غلى مراحل متقدمة من التحدي ويقول بانه تعرض لحادثة في العشرون من عمره وعاد مجدداً إلى التمرين وهو يبلغ من العمر 42 عاماً- لقد كانت يدي اليسرى مصابة بشكل بليغ بحيث لم يكن بإمكاني رفعها إلى ما فوق راسي في بعض الأحيان. وقد تطلب الأمر عامين لكي أتمكن من جديد من تحريكها بنسبة 99%. واليوم الشخص الوحيد الذي يمكنه تحطيم رقم ستيفان القياسي هو ستيفان بذاته. بالتالي لقد حطّم هذا الرجل رقمه القياسي مرات عديدة لا سيما أكبر عدد من الرفعات خلال ساعة وذلك اكثر من سبع مرات. لكن لا يزال صاحب أكبر عدد من الرفعات في دقيقة هو الأميركي غي سكوت Guy Schott الذي سجل 57 رفعة في دقيقية واحدة في 

أنطوني كيلي

ما الذي يدفع بشخص إلى دخول مجال التقاط الأسهم، هواية تتطلب القوة، والمرونة والوعي المطلق؟ وفقاً للأسترالي أنطوني كيلي Anthony Kelly فقد بدأ في التقاط الاسهم كطريقة لإظهار برنامجه القائم على التمرين على ردات الفعل ولكي يبرهن في الوقت ذاته على قوة مهاراته. وفي سنّ مبكرة، تأثر أنطوني بالمهارات التي ظهرت في فيلم بروس لي Bruce Lee لكنه نمّى هذه المهارات من خلال التدريب جاعلاً جسمه يعتاد على إتقان مجموعة من الفنون القتالية ومقوياً ردات فعله في هذا المجال. وخلال هذا العقد، أظهر ما الذي يمكن للناس القيام به من خلال ردات الفعل السريعة منطلقاً من خلال تحقيق رقم قياسي عالمي في التقاط أكبر عدد من الاسهم بيد في دقيقتين (10 اسهم خلال دقيقتين وهو يقف على مسافة 13 متر، 42،65 قدم وذلك بتاريخ 5 كانون الاول/ديسمبر 2001) كما عمل على التقاط اغراض أخرى منها كرات الطلاء (28 كرة خلال دقيقتين) وكرات المضرب (23 كرة في دقيقية) وحتّى رماح مائية (خمسة في دقيقة واحدة تحت الماء). كذلك علّم كيلي الفنون القتالية ودرّب عدد من الرياضيين بهدف تعزيز سرعة ردات أفعالهم. وعندما يتعلق الأمر بإمكاني تحطيم هذا الرقم القياسي يعتبر الأمر فلسفة: "وجدت الأرقام القياسية لكي تحطّم. وسوف اقوم يتحطيم بعضها بنفسي، لكن ليس جمعها".

تيري غرانت

لقد وجد الطفل البريطاني المولع بالدراجات حبه المبكر للقيادة في الحياة وقد حصل على دراجته النارية الأولى وهو يبلغ من العمر خمس سنوات لينتقل بعدها إلى قيادة السيارات في المزارع والقفار مع بلوغه عمر السادسة. وبعد مشاركته في سباق كبير خوله دخول عالم القيادات المثيرة أظهر بعذ الحيل التي يستخدمها في القيادة وذلك كجزء من برنامج الأعمال الخيريرة للاطفال المحتاجين. سجّل رقمه القياسي الأول في العام 2004- أكبر عدد من الدورات في سيارة إذ دار تيري بسيارته 73 دورة ودخل كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية وذلك في 4 حزيران/يونيو 2006. لقد أعطت هذه التجربة تيري لذة تحطيم الأرقام القياسية من بينها أيضاً اسرع وقت للقيام بعشر دورات بالسيارة في المكان ذاته (14.81 ثانية)وأكبر عدد من الدورات المتتالية في السيارة وهي مقلوبة على سطحها (10) بالإضافة إلى أسرع وقت لتغيير عجلة السيارة وهي تدور حول نفسها: 3 دقائق و47 ثانية.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 

تطبيق كل جديد علي الاندوريد

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 
;