ب موقع العجيب1: تقنية من غوغل تسرّع تصفح الإنترنت

الاثنين، 20 مايو 2013

تقنية من غوغل تسرّع تصفح الإنترنت

  غوغل ,   شبكات الإنترنت ,   تسريع الإنترنت ,   متصفحات الإنترنت

ابتكرت شركة غوغل الأميركية تقنية جديدة يمكنها ضغط البيانات أي تقليل حجمها بشكل أكبر من التقنيات المستخدمة حاليا على شبكة الإنترنت.

وتتيح خوارزمية شركة البحث التي تحمل اسم "زوبفلي" ضغط بيانات الإنترنت ليصبح حجمها أقل من 3 إلى 8 أضعاف الحجم الذي توفره برمجيات "zlib" لضغط البيانات المعتمدة حاليا على الشبكة العالمية.
وتستخدم خوارزميات ضغط البيانات عندما يطلب المستخدم فتح موقع ما، فينتقل طلبه إلى جهاز الكمبيوتر الذي يشغّل هذا الموقع فيقوم الجهاز بضغط البيانات لتأخذ أصغر حجم ممكن ثم يرسلها مجددا إلى المستخدم.
وبما أن خوارزمية "زوبفلي" الخاصة بغوغل متوافقة مع تقنيات فك ضغط البيانات المعتمدة في كل متصفحات الإنترنت، فإن اعتماد الشركة على آلية الضغط الجديدة ستساهم بتسريع تبادل البيانات على الشبكة العالمية وبالتالي تسريع تصفح الإنترنت.
وعلى الرغم من أن تقنية الضغط الجديدة تنقص حجم البيانات المطلوب إرسالها إلى الحد الأدنى، إلا أنها تستغرق وقتا أطول لعملية الضغط من الخوارزميات التقليدية، لذا ترى الشركة بأن استخدامها يكون أكثر نفعا في الحالات التي يتم فيها ضغط كمية كبيرة من البيانات مرة واحدة وإرسالها إلى المستخدم، كما هو الحال في صفحات الإنترنت الساكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 

تطبيق كل جديد علي الاندوريد

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 
;