ب موقع العجيب1: جيري هافيل في صنع أعرض لوح تزحلق في العالم

الاثنين، 20 مايو 2013

جيري هافيل في صنع أعرض لوح تزحلق في العالم


جيري هافيل

أعرض لوح تزحلق

كيف خطرت ببالكم هذه الفكرة؟

دائماً يواجه الطلاب في المدارس القيام بمشاريع للصف فيحق لهم في غالب لأحيان القيام بما يحلو لهم. قد يكون شيئاً يدخل ضمن غينيس للأرقام القياسية العالمية أو اي شيء آخر. تلاميذ ذلك العام قرروا تحطيم رقم قياسي من غينيس وقرروا بالتالي اختيار قسم أعرض لوح تزحلق. يبلغ طول اللوح 31 قدم وعرضه 8 أقدام أي أكبر ب12 مرة من لوح التزحلق الأصلي.

من الصعب جداً تحطيم رقم قياسي في غينيس أليس كذلك؟

نعم هذا بغاية الصعوبةفهناك الكثير من المسابقات ومعظمها عالمية. وكنت أعلم أن هناك فرقيني آخرين يحطيم الرقم القياسي الذي كنا نعمل عليه. لكننا تمكنا من تحقيق الفوز.

ما يعني للجميع أن يدخلوا ضمن مجموعة غينيس للأرقام القياسية العالمية؟

هذا يعني الكير لهم إذ اصبح الجميع يعرفهم. نحن مدرسة صغيرة في منطقة نائية. ومحاولة التصول إلى العالمية أمر لم يستمتع الطلاب بفعله وحسب بل شكل لهم محفزاً رئيسياً.

لماذا تعتبر كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية بهذه الأهميّة؟

أنا أظن أن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يهتمون لهذا الكتاب هو أنه أولاً كتاب عالمي فنحن لا نحصد الشهرة على الصعيد المحلي وحسب. وثانياً الكتاب منظّم بطريقة مميزة ما يدفع الناي إلى إعارته أهمية كبرى.

كيف كان شعوركم عندما عرفتم أن أسماءكم دخلت في كتاب غينيس العالمي؟

أول ما قمنا به هو القفز والصراخ فرحاً وكان الجميع يعانق الجميع وبعضهم يبكي. وكنا نعلم أن المنافسة كانت شديدة بيننا وبين لوح تزحلق آخر من نيويورك. فكان الجميع متحمساً لكننا علمنا في النهاية أن أحرزنا اللقب.

كيف يعمل لوح التزحلق؟

يعمل اللوح تماماً مثل اللوح الأصلي- عليك أن تضع الكثير من الوزن على جهة واحدة لكي تتمكن من تحويل مساره إلى اليمين أو إلى اليسار. يون هذا اللوح 4000 باوند فلا يمكنك أن تحمله على ظهرك. وهذا يتطلب قوة فعلية من رجل لكي يتمكن من استعماله.

كيف هو شعورك لمعرفتك أنك دخلت في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية؟

دخولنا في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية هو الهدف لذي رسمناه منذ البداية. إنه تمثيل على الصعيد العالمي وسوف يشاهد العالم أجمع ماذا صممنا وماذا أنجزنا. بالنسبة لنا يعتبر هذا العمل ثمرة تعاون وحب بيننا. كان التنافس شديداً لكن الأمر يستحق ذلك. إنه إنجاز بغاية الأهمية ونحن فخورون به ليس من أجلنا فقط بل من أجل الفريق بأكمله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 

تطبيق كل جديد علي الاندوريد

مهم جدا قبل قراة اي شئ اضغط هنا 
;